الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيف تختارين زوجك الثاني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بسام البلبيسي
مشرف
مشرف


ذكر
عدد الرسائل : 390
العمر : 55
علم دولتي :
المزاج :
الهواية :
sms : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">أروع القلوب قلب يخشى الله وأجمل الكلام ذكر الله وأنقى الحب الحب في الله</marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
تاريخ التسجيل : 05/09/2008

مُساهمةموضوع: كيف تختارين زوجك الثاني   الأحد سبتمبر 21, 2008 2:41 am

زواجك الأول لم يدم، لا تقلقي. كلّ عائلة فيها شخص مطلق هذه الأيام. فالطلاق لم يعد وصمة عار كالسابق، بل أصبح وضع الطلاق يضعك في موقع أكثر إطّلاعا وخبرة خصوصا عندما تختاري زوجك الثاني. والمفتاح هو استعمال تلك المعرفة للعمل على اختيار شخص أفضل من المرة الأولى.


1. انسي أمر الحبّ الرومانسي. على الأرجح بأن هذا ما ضللك في المركز الأول. كمطلّقة، أنت أكبر سنّا وأعقل من الفتاة التي تزوّجت في المرة الأولى. يجب أن تتخلصي من تخيلاتك الرومانسية الآن. فلا شيء في "الحبّ الحقيقي" يمكنه أن يتحمّل عائلة. والحياة الجنسية الفعالة محسودة، ولكنها لن تدفع المصاريف ويمكن أن تتطوّر لاحقا.



2. خذي حقائق حياتك بعين الاعتبار. إذا كان عندك أطفال أو أفراد عائلة تعتنين بهم , أو عمل يتطلب ساعات طويلة أو السفر خارج البلد, خذي هذه العوامل بعين الاعتبار عند اختيار زوجك الثاني. على خلاف زوجك الأول، زوجك الثاني يجب أن يلاءم حياتك.



3 . فكري بما تنوين تقديمه. لقد كان لديك فرصة لفحص هذه النظرية في الزواج الأول. الآن كوني صادقة مع نفسك حول ما يمكن أن تقدميه لزواجك الثاني. إذا كنت تعملين ساعات طويلة، فقد يكون رجلا لا يعرف الطبخ غير مناسب لحياتك، وعلى العموم فالرجل المتطلب غالبا ما يكون زوجا فاشلا.



4 . أبحثي عن الاستقلالية. تعلّمت الكثير عن نفسك في الزواج الأول. لقد حاولت الكثير لإنجاح زواجك الأول، ابحثي عن رجل تعلم بعض الدروس من الحياة أيضا. أنت بحاجة إلى رجل يستطيع أن يهتم بنفسه.



5 . اكسري الدورة. زوجك الأول كان الأمير الخيالي، حتى اكتشفت عيوبه. اختاري أحد الصفات التي كرهتها في زوجك الأول، وتأكدي من أنها غير موجودة في الرجل الثاني.



6. تقبلي النقص. كلّ شخص عنده خصائص جيدة وأخرى سيئة. عندما تختارين زوجك الثاني، أنت لا تبحثين عن الكمال. ابحثي عن شخص ما يمكنك التعايش معه.



7. خذي وقتك. بدلا من الإسراع إلى زواج ثاني واكتشاف نفس الأخطاء، خذي وقتك وانظري إلى خياراتك.



البقاء عازبة ومواصلة البحث عن الزوج الثاني الصحيح يعتبر اختيار دائما. وما يدريك من ستقابلين لاحقا.



النصائح والتحذيرات:

لا يجب أن تخدعك الشكليات المبدئية. أحيانا كثيرا قد لا يكون الرجل الودود زوجا ناجحا. ابحثي عن صفاته الحقيقية في اللحظات الأقل تألقا.



لا تختاري رجلا "محطّما" كزوجك الثاني. يجب أن يشفى أولا من مشاكله العاطفية.



لا تعتقدي بأنّك يجب أن تتزوّجي أول رجل تقابلينه (بالرغم من أن الإعجاب قد يكون علامة جيدة). إذا لم يكن مناسبا لك، فدعيه يمضي غير آسفة.



لا تبيعي نفسك بالبخس. إن الأشياء المهمة لك مهمة. والزوج الثاني الجيد سيحترم ذلك.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيف تختارين زوجك الثاني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الأريج :: 
منتدى استراحة أميرات الأريج
 :: الحياة الأسرية
-
انتقل الى: